أرنولد شوارزنيجر

من هو أرنولد ؟ ولماذا يمثل قصة نجاح ملهمة ؟

ارنولد نشأ وترعرع في النمسا وكان يعشق رياضة كمال الأجسام ويحلم بأن يصبح بطلا عالميا، مع ان والده لم يعجبه توجه ارنولد وكان يأمل

في ان يعمل ابنه في الجيش، وكذلك لقي معارضة شديدة ممن حوله . حصل ارنولد على عدة بطولات أوروبية ومن ثم قرر اتباع شغفه وقرر الهجرة للولايات المتحدة الامريكية حيث انها الرائدة في مجال رياضته المفضلة وانتقل لأمريكا وهو لايملك شيئا حيث ان رياضته المفضلة لاتجلب المال في أوروبا وقتها بل بالعكس ، تتطلب الكثير من المصروفات. حط ارنولد في البلد الجديد وهو يعمل ماهو متاح له ويحاول تعلم اللغة الانجليزية ويتمرن بقوة ليشارك في اكبر البطولات ، وبالفعل تمكن من ذلك نظير جهوده حيث انه كان شغوفا جدا برياضته وصاحب إرادة قوية للاستمرار حتى حصد المراكز الاولى في اكبر البطولات وأصبحت صوره على أغلفة المجلات وانهالت عليه عقود التبني ليكون الوجه الدعائي لشركات المكملات الغذائية وغيرها من الشركات المهتمة بالصحة والرياضة.

في الواقع ان هناك الكثير من الأبطال العالميين ممن وصلوا لاعلى المراكز ولكن ارنولد كان مميزا بشخصية لاتعترف بالمستحيل ، حيث قرر التوجه للتمثيل في هوليوود ولقي الكثير من المعارضة والتعليقات السلبية بصعوبة اقتحامه لهذا المجال بسبب ضخامة جسمه المبالغ فيها ولهجته الألمانية القوية. اثبت ارنولد قدرته بخوض مجال التمثيل حتى اصبح صاحب اعلى دخل من ممثلي هوليوود وأصبح يجني ملايين الدولارات !. قرر ارنولد بعدها دخول مجال السياسة ، وكذلك لقي الكثير من المعارضة والتحبيط حيث ان هذا المجال بعيد عنه كل البعد . ومرة اخرى يقتحم مجال السياسة ليصبح حاكم ولاية كاليفورنيا وهي الأكبر اقتصاديا في الولايات المتحدة ! بل كاد يرشح نفسه لرئاسة الولايات المتحدة لولا ان الدستور الامريكي يمنع الترشح لمن ولد خارج امريكا .

انشأ ارنولد عدة شركات وجمعيات ومنظمات ، ابرزها هو إنشائه ومنذ ٣٠ عاما في الولايات المتحدة لمهرجان ارنولد الرياضي السنوي والذي يضم منافسات لعشرات الرياضات والألوف من قمة الرياضيين العالميين حتى اصبح مهرجان ارنولد الرياضي يقام سنويا في جميع قارات العالم ، ومنها استراليا حيث سيقام المهرجان بتاريخ 15-18 من مارس الحالي في مركز المعارض بمدينة ملبورن ، حيث يشمل ذلك Arnold Business Summit Success ليتحدث ارنولد عن تجاربه الشخصية والنجاح في الحياة وعالم المال وريادة الاعمال ويجيب عن أسئلة الجمهور. هنا رابط وتفاصيل المهرجان شاملة المعرض الشهير Arnold expo وغيرها من الفعاليات https://arnoldsportsfestival.com.au . ارنولد هو قامة من الإنجازات حيث انه آمن بنفسه وقدراته ، ولَم يستمع للسلبيين او المثبطين وعلم جيدا ان النجاح يلزمه طريقة إيجابية من التفكير والتفاؤل وعدم وضع العقبات النفسية من قبل الشخص لنفسه.

اختصر ذلك في قواعد 6 للنجاح :

١- الثقة بالنفس

٢- اكسر جميع القوانين و فكر بطرق جديده

٣- لا تخف من الفشل ، تعلم من اخطائك

٤- لا تستمع للسلبين

٥-اعمل و ابذل مجهود اكثر من اي شخص اخر

٦-قدم المساعده للغير.


كتبه: بسام السيف

ملبورن – استراليا

شاهد الفيديو القصير الخاص بمبادئ أرنولد :